الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
صحف: مارينز على الحدود .. واتركوا العرب يتقاتلون لتستريحوا
صحف: مارينز على الحدود .. واتركوا العرب يتقاتلون لتستريحوا
صحف: مارينز على الحدود .. واتركوا العرب يتقاتلون لتستريحوا
08-07-1434 09:14
ضِدْ - CNN
حفلت الصحف العربية، الأحد، بطائفة متنوعة من القضايا الساخنة أبرزها الشأن السوري وتقارير انشقاق أكثر من 70 ضابطاً، وحلب تلجأ لصواريخ "كونكورس" لمقاومة العودة إلى "بيت الطاعة"، بجانب جهادي مصري يقول للقرضاوي: إشارات أمريكية وراء دعمك للثورة السورية، و"زواج" مثليين في بلد الله الحرام.


والبداية من "الحياة" اللندنية ونشرت تحت عنوان: انشقاق أكثر من 70 ضابطاً في الجيش السوري

أفاد مصدر رسمي تركي أن أكثر من 70 ضابطاً بينهم 6 جنرالات و22 عقيداً انشقوا عن الجيش السوري النظامي، في الساعات ال36 الماضية وتوجهوا إلى تركيا المجاورة.

ويأتي هذا الانشقاق، غير المسبوق منذ أشهر عدة، بعد أن قررت الولايات المتحدة الخميس تقديم "مساعدة عسكرية" إلى مقاتلي المعارضة السورية، من دون أن تحدد ماهيتها.

وبعنوان: حلب تقاوم العودة لـ«بيت الطاعة» بصواريخ «كونكورس»... «عاصفة الشمال» تتحول إلى «محرقة للآليات».. نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية:

لم تعد أيام حلب تمضي كسالفاتها، إذ يصبح الثوار ويمسون في الأيام الأخيرة على متابعة الأخبار القائلة إن مدينتهم هي وجهة قوات نظام الرئيس بشار الأسد التالية بعدما تمكن من السيطرة على مدينة القصير الاستراتيجية وسط البلاد.

«حي صلاح الدين (أول منطقة محررة في المدينة ومعقل الثوار) سيكون نقطة الانطلاق نحو استعادة حلب»، هذا ما تروج له مواقع التواصل الاجتماعي الموالية لنظام الأسد، التي تضع في بنك أهدافها أيضا مطار منغ العسكري وقريتي نبل والزهراء الشيعيتين، بالادعاء أن «مجاهدي حزب الله (اللبناني) سيفكون الحصار عن بلدتي نبل والزهراء (الشيعيتين في الريف الشمالي لحلب)».

الديار

محلل اسرائيلي: اتركوا العرب يقتلون بعضهم بهدوء واستريحوا

وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة اللبنانية: دعا الكاتب والمحلل العسكري في صحيفة 'يديعوت أحرونوت' أليكس فيشمان الحكومة الإسرائيلية إلى ترك العرب يتقاتلون، ليقتل واحد منهم الأخر، لأن أي تدخل إسرائيلي' قد يعيد التفاف العرب مع بعضهم على عدوهم التاريخي، أيْ دولة الاحتلال.ويُعتبر فيشمان من أقرب المقربين في وسائل الإعلام العبرية للمنظومة الأمنية والعسكرية في الدولة العبرية، وفي كثير من الأحيان تعكس مقالاته توجه المؤسسة الأمنية وتحليلاتها وخططها التكتيكية وحتى الإستراتيجية. وقال فيشمان، في مقال نشره في الصحيفة الاسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يؤلمه أصبعه، فمن شاهده هذا الأسبوع يصدر تهديداته خلال اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست كان يرى قائدا إصبعه على الزناد، على حد تعبيره. وأوضح فيشمان أنه في كل يوم يُقتل في الدول العربية حولنا 400 إنسان إلى 500، وفي طرابلس في لبنان يجري قتال يومي بين جبل محسن وباب التبانة. كما قال في مقاله إنه في سورية لوحدها يُقتل في سورية في كل يوم قتال ضعيف 80 شخصًا، زاعما أن الأكراد في شمال شرق سورية قد انقسموا عن الدولة السورية، على حد قوله.

ونشرت "الدستور" المصرية بعنوان: "جهادي مصري للقرضاوي: إشارات أمريكية وراء دعمك للثورة السورية... هاني السباعي: علماء مؤتمر نصرة سوريا بالقاهرة تربّوا في أحضان الحكام

القيادي الجهادي المقيم بلندن الدكتور هاني السباعي، مدير مركز «المقريزي للدراسات»، انتقد المؤتمر الذي عقده عدد من علماء المسلمين في مصر منذ يومين لمناصرة شعب سوريا.

السباعي في تسجيل صوتي له قال «إن مناصرة سوريا لا تأتي من قاعات الفنادق الفخمة المكيفة»، وتساءل «لماذا الآن بعد عامين من قتل وتشريد آلاف من شعب سوريا يفيق علماء المسلمين لنصرة ونجدة أهل سوريا؟ ولماذا الآن فقط يقول مَن يصفون أنفسهم بالعلماء بأن بشار كافر؟ أولم يكن كافرا قبل ذلك؟!»، وتابع «لقد أعلن السادة العلماء أنهم سوف يشكِّلون لواء الآن لضرب الروافض وحربهم.. هل بعد مقتل ما يزيد على 100 ألف قتيل من شعب سوريا الأبرياء العزل تذكَّرتم الآن أن تساندوهم.. أين كنتم من قبل وهم يصرخون ويستغيثون ولا يجدون منكم منقذا أو مغيثا ولا يستجيب لندائهم أحد؟».

مدير مركز «المقريزي» وصف عددا من العلماء الذين شاركوا في المؤتمر بأن معظمهم من المتراجعين أو المنتكسين أو مَن تربّوا في أحضان الحكام وكانوا من أشد أعداء الشباب المجاهد، وتساءل ساخرا «هل شربوا اليوم حليب السباع فصاروا أسودا؟!».

السوسنة

المارينز ينتشر على الحدود الأردنية السورية

وفي التفاصيل المنشورة في الصحيفة الأردنية: تمركزت مئات من مشاة البحرية الامريكية شمالي الأردن على الحدود مع سورية، وفقا لما جاء في صحيفة التايمز البريطانية، السبت.

ونشرت الصحيفة معلومات تفيد ان الولايات المتحدة تمهد الطريق للغرب في سعيه لتوريد الاسلحة للمعارضة في الداخل السوري.

وانتشر الجيش الامريكي في المناورات العسكرية الامريكية الاردنية، التي ستجري هذا الأسبوع وبعد المناورات ستبقى مشاة البحرية في المنطقة لعدة أشهر.

وأعلنت حكومة الولايات المتحدة الجمعة أنها لا تشكك في صحة البيانات بشأن استخدام الجيش السوري للاسلحة الكيميائية على نطاق صغير ضد المتمردين.

وبحسب الصحيفة من المرجح أن يتسبب ذلك في رد فعل من قبل الولايات المتحدة بما في ذلك توريد الأسلحة للمعارضة في سورية.


وختام مطالعات الصحف بهذا الخبر من صحيفة "الوفد" المصرية بعنوان:حفل زواج للمثليين ببلد الله الحرام

ضبطت الأجهزة الأمنية السعودية، تجمّعاً لنحو 80 شابًا مثليًا في مكة غرب المملكة، خلال احتفالهم بزواج اثنين منهم، واعتقلت 5 منهم فيما لاذ الباقون بالفرار.

وقالت صحيفة "الوئام" السعودية الإلكترونية، إن "دوريات الأمن في مكة ضبطت بالقرب من إحدى الاستراحات الواقعة بمنطقة الجعرانة، فجرًا؛ مجموعة كبيرة من الشباب يتجاوز عددهم 80 شابًا، أحيوا حفلًا للزواج المثلي بين شاب وشاب، حيث تزينوا بملابس شبيهة بملابس النساء، ووضعوا المساحيق على وجوههم".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 982


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (11 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.